الرئيسية > الأخبار > عاجل


مفاجأت المجلس التنفيذي للفيوم في اسبوع الفلانتين


تاريخ النشر : 13/02/2021 06:05:36 م

 



قريبا الموافقة ع تشغيل عربيات القهوة والنسكافية بشوارع الفيوم .. وهتركب عربيتك في الشارع بمقابل .. ولطف الله سيطرح فيها عربيات المأكولات السريعة ... 


ترأس الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة، الذي عُقد بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء رمزي المزين مدير أمن الفيوم، والدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد، وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، ورؤساء المراكز والمدن، ووكلاء الوزارة ورؤساء القطاعات.


* تطوير مساحات بمناطق لطف الله وباغوص ومدخل منشاة عبدالله من الطريق الدائري، بالاستعانة بمهندسين متخصصين من كلية الهندسية جامعة الفيوم، لإعداد الرسومات والتصميمات الهندسية اللازمة، لاستغلال هذه المساحات في وضع ((عربات للمأكولات والمشروبات الخفيفة)) كمشروعات للشباب، وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وجاري إعداد اللائحة الخاصة بالتشغيل وشروط اختيار الشباب والمواصفات.


* قدم المجلس الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لإطلاقه المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري ((حياة كريمة)) ، حيث أن المرحلة الأولى من المبادرة تشمل تطوير قرى مركزي إطسا ويوسف الصديق. 


* وافق المجلس على السير فى اجراءات إنشاء مبني ملحق للعيادات الخارجية بمستشفي أبشواي المركزي .


* عرض محضر اجتماع اللجنة العليا للدعاية والاعلان الخاص بتنظيم الاعلانات على الطرق العامة، لافتاً إلي أن المجلس وافق علي العمل باللائحة التنفيذية الحالية لمدة ثلاثة أشهر لحين صدور اللائحة التنفيذية الجديدة الخاصة بالقانون. 


* وجه المحافظ بضرورة مراعاة ظروف ذوي الاحتياجات الخاصة عند إنشاء أي مشروعات أو أرصفة أو مباني حكومية أو أماكن خدمات عامة.


* سيتم مراجعة نسبة الــ5%الخاصة بعمل ذوي الاحتياجات الخاصة بالقطاع الخاص بالتنسيق مع مديرية القوي العاملة، لاستيفاء هذه النسبة.


* تم إختيار 3مناطق داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم بمساحات لا تقل عن 10أفدنة، لإقامة مشروعات سكنية عليها، للقضاء على ظاهرة العشوائيات بشكل نهائي. 


* سيتم الاستعانة بعدد 11لجنة هندسية للمشاركة فى إنهاء ملف التصالح بالفيوم، وجاري الآن إعداد مقترح خاص بإثابة المهندسين الذين لا يتبعون الهيكل الإداري للمحافظة، للبدء فى البت والانتهاء من كافة الملفات المقدمة. 


* وافق المجلس علي إطلاق أسماء شهداء الواجب الوطني على بعض المدارس والشوارع والمنشآت الواقعة فى نطاق محل إقاماتهم وذلك تقديراً لتضحياتهم وتخليداً لذكراهم.


* تم طرح المذكرة الخاصة بتشكيل لجنة بشأن اجراءات تحقيق الانضباط الخاصة بحركة مركبات ((التوكتوك)) بين الطرق العامة بالمدن والطرق الرئيسية. 


* يتم الآن دراسة تقنين وضع السيارات المتنقلة المستخدمة فى تقديم المشروبات والمأكولات بالشوارع، دون الإضرار بالنظافة العامة والشكل الحضاري للمحافظة. 


* إعداد الدراسات اللازمة لتنظيم ((انتظار السيارات)) بالشوارع الرئيسية عالية الكثافة بمدينة الفيوم بمقابل مادي، من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية للحفاظ على الشكل الحضاري بعيداً عن العشوائية، على أن تُدار من خلال مؤسسات المجتمع المدني، أو تكون مشروعات للشباب، لافتاً إلي أنه سيتم الانتهاء من إعداد تلك الدراسات خلال شهر من الآن.


* تم عرض موضوع تطوير مصنع الإعلاف بجرفس بسنورس، ووافق المجلس على مشاركة هيئة تنمية الصعيد فى إدارة وتطوير المشروع، وتشكيل لجنة لدراسة الموضوع بمشاركة مجموعة خبراء متخصصين.


* توجيهات بمراجعة كافة الوحدات القروية التي لا يوجد بها مكاتب للبريد، لتوفير أماكن داخل مبني الوحدات القروية لاستغلالها مكاتب بريد للتيسير على المواطنين فى كافة الخدمات البريدية خاصة فى فترة صرف المعاشات.


 


 


 



نتائج مشابهة