الرئيسية > الأخبار > المحليات


نتائج صقر 70 بالفيوم


تاريخ النشر : 02/12/2020 10:54:06 م

 



هل الفيوم جاهزة للتعامل مع الازمات والكوارث!؟
هذا ما تفعله القوات المسلحة باستمرار في محافظات مصر من خلال ((العملي لتأمين الأهداف الحيوي)) من أي مخاطر وكوارث
على مدار ثلاثة أيام استقبل الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم ونائبه الدكتور محمد عماد .. السيد اللواء أركان حرب قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري .. تم خلالها تنفيذ البيان العملي لتأمين الهدف الحيوي بالتعاون بين قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالقوات المسلحة ومديرية أمن الفيوم وجميع الأجهزة التنفيذية بالفيوم
وكان حصاد التدريب للعملية التي اطلق عليها الرقم ((صقر70)) :
* تكريم 3من أسر الشهداء من أبناء الفيوم
* فيديو استعراض لإمكانيات إدارات الأزمات بمحافظة الفيوم والمحافظات المجاورة
* اصطفاف المعدات والمركبات المشاركة فى التدريب العملي المشترك لمواجهة الأزمات والطوارئ وذلك بمدينة الفيوم الجديدة.
* شارك في الاصطفاف أكثر من 100سيارة ومعدة، تنوعت ما بين لوادر وقلابات وجرارات من مجالس المدن المختلفة، وكذا سيارات شفط المياه التابعة لشركة مياة بالفيوم ، بالإضافة الى سيارات الاسعاف، وسيارات الاغاثة من الهلال الأحمر المصري، والحماية المدنية.
* استعراض الأماكن اللازمة من مخيمات ومعسكرات الإيواء العاجل للحالات المشردة، فضلاً عن مراكز الشباب والرياضة، وتوفير الأماكن اللازمة بالمستشفيات العامة والخاصة والوحدات الصحية، لعلاج المصابين من جراء الكوارث
* دور مديرية التضامن الإجتماعي لتوفير الدعم والكميات اللازمة من البطاطين وصرف الإعانات العاجلة اللازمة للحالات، ودور مديرية التموين لتوفير السلع الغذائية، والخبز للمتضررين.
* تنفيذ معسكر ايواء بنادي قارون ويقدم للأسر المتضررة، والإجراءات التي يتم تطبيقها فى حالات الطوارئ ووقوع الكوارث، حيث ضم المعسكر التدريبي 70خيمة منها 50خيمة إيواء تسع 200 شخص، و20 خيمة خدمات تشمل مستشفى ميداني، ومكتبة، وأنشطة ثقافية، وفصول تعليمية وترفيهية للأطفال، ومخزن للسلع التموينية، فضلاً عن خيمة لخدمات الإغاثة وأخرى لذوى الاحتياجات، ومسجد، وكنيسة، ومخبز، ومطبخ، ومطعم، ودورات للمياه، وخيمتي عزل صحي.
* تجربة عملية لمواجهة العدائيات وتهديد محطة تعبئة الغاز بكوم أوشيم، ومراحل مواجهة التهديد من إجراءات تأمين الهدف الحيوي، ومجابهة التهديدات والعدائيات والسيطرة على الموقف، ورفع الآثار الناجمة عن الحادث، من خلال تدريب عملى مشترك بين رجال القوات المسلحة ومديرية أمن الفيوم والحماية المدنية، والأمن الإداري والصناعي، والإسعاف، فضلاً عن آداء بيان عملى لصد هجوم عدائي على محطة تعبئة الغاز.

 


 


 



نتائج مشابهة